قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة إنها فتحت تحقيقًا في تأخر تقارير شركة ‘تسلا’ للسيارات عن الحوادث التي تتعلق بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة أو السيارات ذاتية القيادة.
وأوضحت الإدارة، أنها حددت العديد من التقارير التي قدمتها ‘تسلا’ عن حوادث وقعت قبل عدة أشهر أو أكثر من تواريخ تلك التقارير، في حين أن الوكالة تطلب تقديم التقرير في غضون يوم أو خمسة أيام من تلقي ‘تسلا’ إشعارًا بالحادث.
وأضافت الإدارة أنها ستفتح استعلامًا للتدقيق ‘لتقييم سبب حالات التأخير المحتملة في الإبلاغ ونطاق أي تأخيرات من هذا القبيل والتدابير التي طورتها تسلا لمعالجتها’، وفق وكالة ‘رويترز’.
تسلا
وفي وقت سابق، خفضت شركة تسلا بشكل حاد رسوم الإيجار الشهرية للسائقين البريطانيين لتعزيز الطلب المتراجع في البلاد، حسبما أفادت صحيفة ‘THE TIMES’.
وأفادت الصحيفة البريطانية بأن شركة إيلون ماسك اضطرت لتقديم تخفيضات تصل إلى 40% لشركات تأجير السيارات في المملكة المتحدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة المصنعة للسيارات إلى تعويض انخفاض المبيعات في المملكة المتحدة وأوروبا بشكل عام، حيث أظهرت البيانات الأخيرة تراجع المبيعات بنسبة 60% إلى 987 سيارة خلال شهر يوليو الماضي.